1. نشأ الكون من اصطدام كونين أو أكثر ببعضهم البعض!


على عكس نظرية الإنفجار الكبير التي تفسر نشأة الكون من التفرد، فإن نموذج "اكبيروتيك" يشير إلى أن الكون قد نشأ عن إصطدام كونين أو أكثر في الفضاء ثلاثي الأبعاد!
هذا يعني أنه إلى جانب عالمنا هذا، هناك على الأقل عالم آخر هو التوأم ويفصلنا عنه مسافة تقل عن قطر ذرة!
2. هناك ثقوب بيضاء!
وفقًا لبعض العلماء، فإن هناك في الكون ثقوب سوداء تمتص كل شيء وهناك ثقوب بيضاء تقوم بطرد كل شيء وهي مرتبطة تمامًا بالثقوب السوداء!
3. نحن نقتل الكون في كل مرة ننظر إلى الطاقة المظلمة!
يقول البروفيسور لورانس كراوس إننا نقتل الكون في كل مرة ننظر فيها إلى الطاقة المظلمة! ومن المعروف أن هذه الطاقة المظلمة تشكل اليوم 70٪ من الكون. وفقًا لهذه النظرية، نحن نساهم في عدم استقرار الكون بل وعدم استمراره من خلال إمتصاص هذه الطاقة.
4. الكون ثلاثي الأبعاد!
وفقًا لهذه النظرية فإننا لا نعيش في برنامج كمبيوتر دقيق ومعقد، بل إن هذا الكون ما هو إلا صورة ثلاثية الأبعاد شكلها الكون نفسه! وتحاول هذه النظرية أن تشرح أن ما نراه عندما ننظر إلى السماء هو مجرد جدار يحتوي على صورة للمجرات والنجوم!
5. نحن نعيش في كون على شكل مصفوفة!
على غرار الفيلم الشهير المصفوفة، هناك العديد من العلماء مقتنعين بأن البشر يعيشون في برنامج كمبيوتر، وأن أجهزة الكمبيوتر هي التي تشكل ما نعتبره نحن حقيقة واقعة.
6. الكون الذي به عدد من الثقوب السوداء .. لديه العديد من الأكوان الأطفال!
ظهرت هذه الفكرة من نظرية أننا جميعًا أطفال ثقب أسود! والفكرة هنا أن ما يتم سحبه في الثقب الأسود، يصبح كثيفًا ويتم طرده ليشكل كون جديد. تذكر نظرية الثقوب البيضاء السابقة!
7. نحن نخلق كونًا جديدًا في كل مرة نتخذ قرارًا!
تتخذ هذه النظرية نهجًا آخر مختلف عن نظرية وجود أكثر من كون. حيث تنص على أننا بخلق وولادة كون جديد في كل مرة نتخذ قرارًا حيث أن ذلك يخلق الواقع الذي نعيش فيه.
8. الكون الذي نعيش فيه يتحطم باستمرار ليشكل كون آخر مجاور!
وفقا لنظرية التصادم فإن الكون الذي نعيش فيه عبارة عن غشاء عائم في فضاء عالي ويتحطم باستمرار ليشكل كون آخر مجاور. هذه النظرية تعني حدوث الانفجار الكبير من حين إلى آخر والذي سيؤدي بدوره إلى خلق المزيد من الأكوان.
9. الزمن في الفضاء هو عبارة عن مادة فائقة السيولة!
تعد هذه النظرية أغرب نظريات هذا القرن! حيث يذكر الفيزيائيان باول مازور وجورج شابلين أنه إذا كان الزمن في الفضاء فائق السيولة، فإن ذلك يعني أن دوران الكون يسبب حدوث دوامات والتي تكون بدورها مسؤولة عن ولادة المجرات وبالنهاية يتوسع الكون بشكل لا ينتهي!
10. كل كون يتطور، والكون ذو العدد الأكبر من الثقوب السوداء هو الذي يهيمن على غيره من الأكوان الأخرى!

وضع أحد العلماء نظرية تفيد بأنه عندما يتم ضغط المادة إلى الكثافة القصوى في مركز ثقب أسود، فإنه يؤدي إلى خلق كون جديد. وتستمر هذه الأكوان في التطور وتكوين الكثير من الثقوب السوداء التي تجعلها مهيمنة على الأكوان الأخرى!

إرسال تعليق

 
Top